SHABABPOP

إن كنت عضو بالمنتدى أضغط على ايقونه الدخول
وإن لم تكن عضوا أضغط على ايقونه التسجيل


أنت محروم كزائر من مزايا كثيره
إشترك لترى انفرادات منتدانا وتضيف برأيك لمعرفه غيرك


SHABAB POP = SHABAB POPular


 
الرئيسيةشباب بوببحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زمان العزة 2 (( سقيفة بني ساعدة ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الداعي الى الله

POP GeDeD
POP GeDeD
avatar

ذكر
العمر : 41
الابراج : القوس
البـــلد : egypt
عدد المساهمــات : 16
المزاج : عالى

مُساهمةموضوع: زمان العزة 2 (( سقيفة بني ساعدة ))   الجمعة يناير 01, 2010 5:16 pm

النبي صلى الله عليه وسلم مات وفي فراشه و لم يدفن بعد و اذا بالانصار يجنمعوا في سقيفة بني ساعدة ، و يتشاورا على من خليفة رسول الله .


هل هذا مظهر من مظاهر العزة ؟؟؟؟

و كان ابو بكر و عمر و المهاجرين و الانصار منهمكين في مصيبة موت الرسول صلى الله عليه وسلم ، وجماعة من الانصار تركوا كل هذه الامور و يدوروا على من يخلف رسول الله !!!!!!

هل قلوبهم لم تحزن لموت رسول الله ؟
كيف يتركون رسول الله و هم يختلفوا على من يخلف رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
و اين جيش اسامة المعسكر في الجرف و كان تعداده 3000 مقاتل ؟
و لما علم الجيش بموت الرسول سرح اسامة الجيش و لم ينتظروا حتى امر اسامة .

وتاتي الاخبار الى عمر و الى المهاجرين فى مسجد رسول الله ادركوا الانصار في سقيفة بني ساعدة يتشاوروا و يقرروا مصير الامة .

هل اخطأ الانصار و هل الانصار لا يهمهم موت الرسول ؟ و هل الصحابة ابو بكر و عمر و عثمان .....الحزن تحول و نسوا وذهبوا الى الانصار و الاختلاف على من يخلف رسول الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا ........... والله .....................لا
القصة كاملة :
فهو مظهر من اعظم مظاهر عزة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
اصل الحكاية ان الرسول مات و في المدينة اكثر من 100 منافق ، لما النبي مات اين كان المنافقين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كان قائد المنافقين عبد الله بن ابي بن سلول و هو مات في حياة الرسول ، و كان النبي هاجر و وصل المدينة في نفس اليوم التى كانت المدينة تستعد لتتويج عبد الله بن ابي ملك على الاوس و الخزرج ، و لما جاء النبي تاخر الملك عبد الله بن ابي ، فحقد على رسول الله و كان بيكره جدا .
مات و ترك المنافقين و كان معظمهم من الخزرج و لما اسلم سيدنا سعد بن عبادة كان سيد الانصار من الخزرج عند المسلمين ، و كان عبد الله سيد الخزرج من المنافقين ، بدا المنافقون يتحركوا بعد موت النبي فذهبوا الى الخزرج و جاءوا بسعد بن عبادة و هو سيد من سادة المسلمين و سيد الانصار و بدأوا يجمعوا الخزرج و يقولوا : جمعوا الملك قبل ما الاوس يأخذوا البيعة و الخلافة .
و اجنمع الخزرج و الذي جمعهم المنافقون و للتذكرة لم يكن الصحابة يعرفوا اسماء المنافقين و الوحيد اللذى كان يعرف اسمائهم هو حذيفة بن اليمان اسر النبي له بأسمأهم ، و استطاع جماعة من المنافقين ان يؤثروا على الانصار و اقتنعوا على تولية سعد بن عبادة .
و علم المهاجرين و باقي الانصار علموا بخطة المنافقين و ذهبوا الى سقيفة دار بني ساعدة
و جعل الله ذلك ليفوق المهاجرين و الانصار من البكاء على رسول الله و ان هناك حدث عظيم هو تحرك المنافقين و دار الحوار في سقيفة بنى ساعدة فيمن من يتولى امر الخلافة ؟

و بدون الدخول فى التفاصيل الدقيقة لاننا نركز على مواقف العزة ............................

نكلم ابو بكر و قال :
و الله ان لنعلم فضلكم ، ونعلم وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم بكم ، و لكنكم تعلمون ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ان هذا الامر في قريش و اني اقدم لكم عمر أو ابو عبيدة فأصتلحوا على احدهما .
يقول عمر بن الخطاب :
و الله ما كانت في نفسى ابدا كيف لي بها و ابو بكر هو ثاني اثنين فى الغار ، و هو الذى اختاره النبي أماما فى الصلاة ، و أماما في الحج ،

و كان موجود سيدا بشير بن سعد ، وأسيد بن حضير من الأوس لمحوا أن النفاق موجود في المدينة ، فقال بشير بن سعد :
و الله ما لها ألا الصديق أمن الناس على رسول اله كما ذكر لنا رسول الله ، و الله ما لها الا رجل خلفه النبي اميرا على الحج ، و خلفه النبي اميرا على الصلاة ، رجل رضوا النبي صلى الله عليه وسلم اماما لنا فى صلاتنا في حياة رسول الله ، و الله لا ابايع الا هو ، ومد بشير بن سعد يداه و بايع ابو بكر و معه اسيد بن حضير سادة الاوس .
قال اسيد بن حضير :
و الله ما لها رجل الا من المهاجرين ، و الله يا الأوس ، يا الخزرج أتريدون ان يكون يوما كيوم بعاث ، لا و الله أمدد يدك يا أبا بكر فأبايعك .

فيقول عمر بن الخطاب :
فوالله ما أحببت أحدا من الانصار حيا في هذا اليوم ألا هذين الرجلين و بايع عمر ابو بكر و يقول : و الله يا أبا بكر ما فيها الا انت شيبة شابت في الاسلام ما منا أحد الا انت .
و كان سعد بن عبادة مريض بالحمى و حملوه المنافقين الى دار بنى ساعدة ، و أظن أن سيدنا سعد بن عبادة لا يدري ما يحدث حوله ، لأن حمى المدينة تصيب الناس بهذيان و فقد التركيز ، فبايع الاوس كلهم الى ابو بكر جميعا أما الخزرج لا أحد منهم بايع ، و ينظروا الى سعد بن عبادة فكان اول خزرجى مد يده الى ابو بكر و بايع ابو بكر عبادة بن الصامت فإنهزم المنافقين و ذلوا .
و قال عبادة بن الصامت : يا لخزرج ما لكم تتقاعسون عن بيعة خليفة رسول الله ، و الله لأكونن أول من بايع و قام و انطلق و بايع ابو بكر .
فبايع سعد بن عبادة و قال سبقتنى بها يا ابن الصامت .

و بذلك كانت بيعة السقيفة مظهر من مظاهر عزة الاسلام كانت ستكون فتنة و حرب أهلية في المدينة بين الاوس و الخزرج و المهاجريين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زمان العزة 2 (( سقيفة بني ساعدة ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
SHABABPOP :: .•:*¨`*:•.المنتــدى الأسلامــي.•:*¨`*:•. :: قسم السنه النبويه |Prophet Biography-
انتقل الى:  

جميع الحقــوق محفوظــه لـ منتدى شباب بوب
All Rights ReserVed To © > ShaBaBPoP WorLeD